3930540 زائر
الرئيسية > المقالات

جريمة النقاب

19 يوليو 2010

الغرب بما أوتي من فوة علمية وسبق حضاري ربما اكتشف مالم تتفتق له أذهاننا بعد ، في ظني أن هذا الكشف العلمي والسبق هو الذي أدى به إلى معاداة النقاب وإعلان الحرب عليه ، خمنت كثيراً فكرت وقدرت ونظرت فقلت ربما اكتشف الغرب أن النقاب هو المؤثر الكبير والسبب الرئيس في التغير المناخي العالمي ، أو ربما كان سبباً في انتشار الفايروسات والأمراض الخطيرة مثل جنون البقر او انفلونزا الخنازير أو حتى نقص المناعة المكتسبة (الايدز) ، لا لا هذا بعيد .. وجدتها .. النقاب هو سبب الأزمة المالية العالمية التي هوت ب(وول استريت) والأسواق العالمية ، ولا أستبعد أن يكون النقاب وراء التسرب النفطي الذي هوى أو يكاد بشركة (بي بي )، لا ادري أي التخمينات كان أصوب .. ولكن لا يمكن أن يعلن الغرب هذه الحرب الضروس التي لا هوادة فيها إلا ووراء الأكمة ما وراءها .

أين هى الحرية الشخصية التي ينظر لها الغرب ويدعيها ويتحدث عنها ؟

حلال في الغرب أن تخرج المرأة عارية أو شبه عارية ، حلال أن ترمي على جسدها بضع سنمترات من القماش تستر به الجزء الشمالي الغربي من جسدها تاركة الباقي عرضة للشمس والهواء والذباب البشري الذي لا يحوم إلا حول المكشوف من اللحوم الفاسدة .

حلال في الغرب أن يمارس الرجل والمرأة ما يمارسانه في غرفة النوم هكذا في قارعة الطريق ، والويل كل الويل لمن يزعج هذه الحرية وينغص هذا اللقاء الحميمي !!

حلال في الغرب أن يعاشر الرجل رجلاً (ياويلاه ) والمرأة امرأةً (سبحانك هذا بهتان عظيم ) قانوناً وتشريعاً وحقاً محترماً !!

بل في دولة متحضرة من دول الغرب حلال أن يستخدم المرء جرامات معدودة من المخدر هكذا في وضح النهار .. كل ذلك حلال ولكن الحرام أن تختار امرأة لنفسها أمتاراً من القماش تستر به جسدها ولا تبدي إلا منفذا للنفس وآخر للنظر .

ربما قامت الدنيا ولم تقعد غيرة على المرأة وحفاظاً عليها ، لأنها مالم تعرض نفسها للشمس أصيبت (ياعيني ) بداء الهشاشة (نقص فيتامين د ) .

سأحاول أن أنظر للصورة بطريقة أخرى .. ماذا لو أراد رجل في الغرب أن يستر كامل جسده ، غير مبدٍ إلا الوجه والكفين .. أو غير مبدٍ إلا ما بالكاد ينظر به ويتنفس .. هل سيجرؤ أحدٌ على انتهاك خصوصيته ؟ ومحاربة حريته ؟ بل هل يستطيع أحدٌ ذلك ؟

يا سادة في أوروبا ينتهكون حرية الثور بطعنه وإيلامه وإثارته ويتباكون على عنكبوت هنا أو صرصار هناك !!

يعبدون ما شاؤا ، يعبثون بالطماطم يوما في السنة في الشوارع والطرقات ، يمارسون الرذيلة علناً ، يشرعنون الزناة واللواط ، يرابون جهارا نهارا ، يتعرون .. كل ذلك مكفول بحكم القانون والدستور ، ما بال الدستور والقانون مع النقاب وما شأنه ؟

النقاب أشرف وألطف وأظرف من بنطال يبدي أكثر مما يخفي ، بنطال ترى منه سوأت الناس طوعاً أو كرهاً ثم لا تقم الدنيا ولا تقعد .. ما الشأن في النقاب إذاً ؟

يا سادة رأيت في الغرب شارعاً طويلاً يصطف فيه أشباه الرجال ، تضاريسهم قبل عوامل التعرية كانت رجوليه ، ولكنها مع التعديلات صارت لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ، نفخوا شفاها وورموا صدوراً ينتظرون طارقاً يطرق (بشر) في منظرٍ يفرُّ منه الحيوان (كرّم الله الحيوان ) ثم لم تقم الدنيا ولم تقعد .. إذاً ما الشأن في النقاب ؟

قد يكون للغرب عذر في ارتكاب أي حماقه ( فليس بعد الكفر ذنب ) ولكن ما عذر الشرق المسلم حين يستورد هذه القضية دون أن يعربها أو يأسلمها ؟!

محجبة تستفز أكبر مؤسسة في أحد أكبر الدول الإسلامية لمجرد أنها سترت رأسها بقطعة قماش تسمى تجوزاً حجاب !!

مؤسسات تعليمية تمنع طالبات جامعيات من أداء الامتحانات النهائية فقط لأنهن متنقبات !!

ربما لأن النقاب في الشرق يهدد الأمن المائي .. ربما .

أو ربما لأنه سبب رئيس في زيادة السكان المضطردة .. ربما .

أو ربما لأنه سبب في الفقر والجهل والمرض الذي يعيشه الشرق المسلم ، ثالوث التخلف على حد قول الشاغر ( بالغين أو كما يقول المتقدمون بالعين المعجمة )

محجبة تريك سفور جهل ** ومسفرة تريك حجاب علم
ومغضية تنوء عن الخطايا** وشاخصة إليك بغير جرم
أرى كلتيهما فيذوب قلبي ** لآفات الهوى ويفور عزمي
لقد يحيا العفاف بلا حجاب **
ولا يحيا بلا خلق وعزم 

تناقض ما لنا إلا السكوت له ..

عموما المسلسل لم ينته بعد .. فمن المآذن إلى النقاب إلى ... وصدق الله : ( كلا لا تطعه واسجد واقترب )

عدد الزيارات : 3842
xxx    
أبو هشام 19/07/2010
يابو أنس عجبتك حالة أبو هشام بعد البانادول.. الله يسعدك :)‏

اللهم زده توفيقاً 19/07/2010
حاولت الكتابة..ولكن وجدت أن قلمي لايستطيع أن يسبق قلم علمنا كثيراً.. ننتظر مقالكم..

أبو محمد 19/07/2010
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله من الصعوبة أن أتحدث عن شيء لا أعرفه فمجتمعي الصغير لا يرتديه فلا أرى النساء متنقبات إلا في مصر الشقيقة وسوريا الودودة ولدينا هنا قليل منهن من يلتزم به . لكن ثمة سؤال هل يقلل بائع المجوهرات من بضاعته حين يضعها داخل العلب ويخفيها عن أنظار الناس؟ أعتقد بأن من يقول أن النقاب جريمة لم يقدر قيمة المرأة الحقيقية ....

عبدالله السليمان 19/07/2010
أسعد الله مساكم جميعا .. وتحيه عاطره لشيخي الحبيب توفيق .. ( جريمة النقاب ) قد أقرأ الموضوع من زاويتين مختلفتين متفقه من حيث المنظور الواحد أولى تداعيات ظهور الموضوع في نظري ما حصل أخيرا من منع النقاب في(..........) واذا كان مبتدأ الحديث من هذه المسألة فأنا أقول من العار والجرم الكبير الذي لا يغتفر في سجل الانسانية او انسانية تلك الامم التي ترفع راية الديمقراطية وغيرها ان لا تترك مساحه رمادية اللون في الحرية الدينية .. مايستعجبني ويستوقفني ويثيرني أنهم هم هم من ينادون بالحرية الدينية وهم هم من يسعون الى نقض أسهم حينما يكون الامر متعلقا بالديانه الاسلامية وعلى قولة القايل ( ضربني وبكى سبقني واشتكى ) اما اذا كان الطرح من منور فقهي فالامر لا يتعدى ان يكون خلاف مذهبي ليس المجال لأستثارته ولكني أقرأ من العنوان ان ما بغي هو الاول .. أكرر شكري واحترامي وتقديري لشيخنا صاحب الطرح المتجدد حماك الرب سيدي ^_^

عا...ت 19/07/2010
شـــرٌ لابد منه ... إلا من رحـــم الله

أبو هشام 19/07/2010
الإسلام دينٌ صالح لكل زمانٍ ومكان.. راعى جوانب الحياة المختلفة وتناول كل فردٍ من‎ ‎أفراد المجتمع.. خصوصاً المرأة التي ‏تعتبر من أهم أركانه.. لذا اهتم الإسلام بصيانتها.. وفرض عليها ما يضمن الحفاظ‎ ‎عليها لتكون كالجوهرة المصونة المحفوظة ‏والبعيدة عن أعين اللصوص.. فهذا ليس كبتاً‎ ‎لها ولا إنقاصاً من حقها ولا إذلالاً لها.. ولكنه من شدة حرصه على مكانتها.. ‏فهي‎ ‎غاليةُ وكلما زاد ثمن الشيء زاد بالمقابل الخوف والحرص عليه.. فشتان بين امرأتان.. إحداهما مسلمةً ملتزمةً ‏بحجابها المفروض والصحيح.. وبين امرأةٍ أخرى تكشف مفاتنها.. كالطعام الذي يتراكم عليه الذباب.. وللأسف الشديد في ‏هذا الزمان يحاول أعداء‎ ‎الإسلام تغيير هذا الفكر إلى أفكار هدامة تخدش حياء المرأة وتكشف سترها الذي سترها‎ ‎الله به.. ‏وصدق رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم حين قال : (( بدأ الإسلام غريباً‎ ‎، وسيعود غريباً كما بدأ ، فطوبى للغرباء )).. ‏وفعلا نرى في هذا الزمان أن الحق‎ ‎يتحول إلى باطل.. وأن الباطل يتحول إلى حق.. فالشرف أصبح جريمةً والعياذ بالله.. ‏والانحطاط أصبح براءةً وتحضراً وتمدنا.. حفظ الله المسلمات في مشارق الأرض ومغاربها‎ ‎من مكر الشيطان وأعوانه.. ومن ‏شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.. وسترهن بستره.. وثبتهن على الدين القويم والصراط المستقيم.. وأذكر أخواتي ‏المسلمات بقول المصطفى‎ ‎صلى الله عليه وسلم : (( يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر... ‏‎)‎‏( كتب الله لنا أجر القابضين على الجمر.. وبالمقابل أذكرهن أيضاً بقوله صلى الله‎ ‎عليه وسلم : (( لتتبعن سنن من كان ‏قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو دخلوا جحر‎ ‎ضبٍ تبعتموهم ، قلنا يا رسول الله : اليهود والنصارى ؟ قال : فمن !؟!)) ‏سلمنا‎ ‎الله منهم.. وأبعدنا عنهم.‏

عبدالمعز الحازمي 19/07/2010
فكرة جميلة ... فبدوري أرى أن تغطي المرأة وجهها بالكامل أو تكشفه كاملاً (دون تبرج أو سفور عن شعرها بالطبع) خير لها من أن تتنقب مع وضع العجائب على العينين بطريقة تثير الاشمئزاز....أو وضع النقاب على طرف الأنف أو تحته لما في ذلك من لفت للإنتباه برأيي

محمد خيري 19/07/2010
جريمة النقاب ؟ ام النقاب جريمة حرب مستمرة تلك التي تشنها العديدمن الدول الغربية وللأسف حتى بعض الدول العربية اليوم وفي احد الصحف المحلية سوريا تريد منع المحجبات من دخول الجامعات !!! سؤال يحتاج الى جواب ماسرتزا من الحرب على النقاب والحجاب هنا وهناك (الاسلام )وهي ليست ظاهرة جديدة ولكنها موجودة مند زمن القرن الماضي شعار جميل جدا ( بالحجاب أنا نجمة في السماء )

أبو شهد 20/07/2010
شكرا يا شيخ أبا أنس على اتاحة الفرصة لطرح الرأي والرأي الاخر كما عودتنا دائما ولكني سأكتفي باضافة تعليق على الموضوع وانتظار أصحاب الأقلام المشرقة من الاخوان والأخوات لطرح مقالاتهم من زوايا مختلفة وشكرا لأبا هشام بابتدائه الكتابة وكسر حاجز التردد والشكر أيضا موصول للاخوان الذين علقوا على الموضوع. أرى أن النقاب يسبب الاكتئاب للمراءة أرى أن النقاب يحد من حرية المرأة ومشاركتها للمجتمع أرى أن النقاب فكرة مستحدثه لم تكن موجوده في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين. هكذا بعض الأقاويل تظهر علنا بعد ما كنا في هذا البلد " بلد الحرمين" نرا حتى النقاب الملفت للنظر ظاهره غريبة, حتى أنني عندما كنت في المرحلة المتوسطه طلب منا مدرس التعبير كتابة مقال " نربط فيه صفة جميلة كالكرم, والأمانة وغيرها بقصة أو بشخصية اسلامية" فاذكر أني كتبت وقتها عن صفة الحياء وربط هذه الصفه بقصة سيدنا موسى عليه السلام عندما أرشدته المرأة الى بيت أبيها كيف كانت تمشي خلفةة باستحياء حتى أنها لم تكلمه وكانت ترمي الحصى يمينا وشمالا لكي تدله على الطريق. كتبت هدا التعبير عندما بدأت هنا "بلد الحرمين" فكرة التدرج من نقاب الى اظهار الأنف ومن ثم الوجه الى ما وصلت عليه الأمور اليوم حتى أصبح اليوم النقاب " جريمة" سبحان الله

حذيفه ابراهيم حسين 20/07/2010
امما لاشك فيه ان الاسلام محارب من الانظمه الغربيه وهذا يحتاج الى وقفه ابعد من موضوع النقاب,ومما اعرفه و قد لا يكون صحيحا ان موضوع النقاب محل خلاف بين الفقهاء. لذلك يجب على علماء المسلمين ان يكون لهم من خلال باب المنع هذا مدخلا للتحاور مع الدول الغربيه من خلال التعاون مع بعض المنضمات العالميه او القوى السياسيه للوصول الى منظومهةلحماية المرأة المسلمة و لا يحق بعدها لاي جهه مهما كانت المساس بهذه المنظومه

عبدالرحمن سالم 20/07/2010
لقد صعبت لنا المقال لأننا مهما كتبنا لن نستطيع الوصول لشي من مقالاتكم الرائعة ، لكن نحاول لعل التوفيق يكون حليفنا . لاشك أن عنوان المقال هو بذاته مقال ، لأنه الجريمة بحقه مع سبق الإصرار والترصد ، ولا أود أن اضيف الكثير من الكلام إلا الموقف السوري الأخير الذي حظر النقاب في الحرم الجامعي في سوريا ، ومن قبل في مصر ، فإذا كان هذا هو حال النقاب في بلاد الشام ومصر فماذا عسانا أن نقول لبلاد الغرب . وما أجمل ما قاله الإمام الشافعي : نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا **** وَما لِزَمانِنا عَيبٌ سِوانا وَنَهجو ذا الزَمانِ بِغَيرِ ذَنبٍ *** وَلَو نَطَقَ الزَمانُ لَنا هَجانا وَلَيسَ الذِئبُ يَأكُلُ لَحمَ ذِئبٍ *** وَيَأكُلُ بَعضُنا بَعضاً عَيانا وأصدق منه قول الباري عز وجل ( أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (165) آل عمران

عمار عبدالعزيـز 20/07/2010
بداية شيخنا كم هي جميلةٌ هذه الطريقة (المقلوبة).. لقد أشعلت ما في قلبي من فتيل.. فلا تدري أحرفي من أين تبدأ، فلقد تناثرت كما تناثرت قرارات منع النقاب -أو البرقع- في أرجاء الدول الأوروبية. ها هي فرنسا تخضع لسن قانونٍ هو أبعد ما يكون عن الحرية المزعومة، وقرأتُ أن من ترتكب "جريـمة النقاب" تعاقب بغرامة قدرها 150 يورو -حوالي 800 ريال-!! ومن يُجبر امرأته على لبس النقاب فإنه يعاقب بالسجن عاماً وغرامة تصل إلى 30000 يورو!! لا أعلم ألهذه الدرجة هم لا يطيقون رؤية هذا النقاب؟!! أين الحرية الشخصية؟! وها هو عضو البرلمان البريطاني يرفض مقابلة امرأة لمجرد أنها كانت تلبس النقاب! وزعم قائلاً أن النقاب ليس بالضروري، وأنه يمنع التواصل بين الناس! وذكر أسباباً أقرب ما تكون إلى كلام الجهلاء.. أقول ربما أراد أن تسلط عليه أضواء الشهرة؟! ربما.. ولماذا أتجاوز حدودنا العربية؟! فها هي دولُ مجاورة تسير خلف "ديموقراطية" الغرب، يمنعون النقاب ويجرمونه، ويفسحون الطريق للمتبرجة ويمهدونه!! وإني على يقين أن النقاب جزء لا يتجزأ من ثقافتهم ودينهم! ولكي أكون منصفاً، لابد أن نشير إلى أن هناك من استغل هذا السلوك الديني، فجعله ستاراً لجريمته، أو واقياً لغشه وتدليسه.. ولكن بالإمكان دائماً أن نجد حلولاً لتلك الجرائم دون الحاجة لمنع النقاب ذاته، كتعيين موظفات محترمات للتأكد من هويات المنقبات مثلاً.. وهنالك من يقول أن النقاب مسألة اختلافية، ولكن لا أظن أن هؤلاء مع إبعاد وتسفيه أقوال مَن أفتوا بوجوب النقاب مِن علماء أجلاء لهم جمهور كبير من الأمة.. ختاماً بارك الله فيك شيخنا ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.. آمين

ابراهيم البلوشي 20/07/2010
ياشخي الحبيب ابو انس ببساطه ( الحمد لله الذي فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلاً ) الحمد لله الذي ستر نسائنا من نظرة الخبيثون لان النظر اول طريق للحرام وان الله قال في محكم التنزيل لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسئلوهن من وراء حجاب) وهذا في زمن الرعيل الاول الذين هم خير الامم امر الله نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم ان يجعل حجابا بين نسائه اللاتي هن امهات المؤمنين رضوان الله عليهن وبين الصحابه الكرام لان ذلك اطهر لقلوب الجميع والله يعلم ما تكن القلوب . فماذا نقول نحن ونحن في زمن الفتن والمغريات . وما نراه اليوم في الاسوق من كشف للوحه وال ( المكياج الكامل ) الذي يضعنه النساء والعطور القويه( كنها رايح زواج والله المستعان ) لشئ محزن الا يعلمن انهن اذا مررنا بالرجال وشممن رائحتهن فقد زنت فيما معنى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم والله اعلم .

أسكندرنيه 21/07/2010
الحمد لله الذىانبعث بلطفه السحاب ،فروىالأودية والهضاب ،وانبت الحدائق وأخرج الأعناب ،وألبس الآرض نباتاًأحسن ثياب،أما بعد دائما شيخ توفيق يفاجئنا بأفكار جذابه ومبهره ومن طلق الحب فى الله والذى فلق الحبة وبراء النسمه إنى أحبكم فى الله فقد أثار الشيخ قضيه مهمة جداا وهو وعن أمر النقاب وكيف يحارب وهو ثياب العفه سبحان الله !؟والله عندما أرتديته أشعر بعزه لا يمكن وصفها ويعجز عنها قلمى ومن رأى ان أمر النقاب لايحتاج الى نقاش انه(فرض أم لا )لانى شعرت به ا‘نه من الفطره ومن جميل الحياء أن تغطى المرأه ما وهبها الله وتمنع الفتنه عن الآخرين .ثم الذى هدانى الى النقاب حديث أمنا عائشه الموفقه عندما قالت رضى الله عنها فى حديث الآفك :أنا جالسه فى منزلى غلبتنى عينى فانمت وكان صفوان بن المعطل السلمى من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلى ،فرأى سواد نائم،فأتانى فعرافنى حين رأنى وكان يرانى قبل الحجاب ،فاأستيقظت بأسترجاعه حين عرفنى ،فخمرت وجهى بجلبابى". وهنا ترفع الآقلام فى أمرالنقاب .ويهدى ربى كل من يحاربه أو يعتبره جريـــمه فى حق المرأه فهو الهادى للسدادى ومانح لأمدادى فالنصبر ونصابر ونصتبرونتنسم روح الرضا فنلهم نسيم العافيه .

توفيق الصايغ 21/07/2010
يبدو أن تعليقاتكم أو تصوركم للموضوع وقف عند هذا الحد ، عموما سأمدد الأمر إلى مساء الغد كيما أستثير قرائحكم .. وشكرا لكل من شارك ودعوة للذين لم يشاركوا

ام محمد 21/07/2010
كيف لا يعتبرونة جريمة وهم ينظرون لمن ترتدية من المسلمات العفيفات وكأنها تمشي بحركة بطيئة وبعكس السير في شارع يعج بالحركة ويسير الركبان فية بأقصى سرعة

ام البنين 21/07/2010
بورك فيك شيخنا وفي طرحك المتجدد المتألق الرائع وحتى ان كان بالمقلوووب فشيخنا مبدع في جميع احواله .. اريد ان اعرف هل اصبحت الجواهر والماسات تلقى في الشوارع والطرقات ..فاليسأل كل من نادى او أيد منع النقاب نفسه اذا كان لديه ماسة او جوهره ثمينة اين سيضعها ؟؟ في مدخل بيته اوفي الصالون او في غرفة الجلوس...ليرها ويلمسها ويعبث بها كل داخل وخارج ؟؟أم سيضعها في صندوق صغير ثم في اخر اكبر منه ثم في خزنه ثم في الدولاب ويغلقه بالمفتاح ثم يغلق باب الغرفة ... ليبقى بريقها ورونقها كما هو فالمرأة جوهرة مكنونة مصونة صانها الله وكرمها وشرفها من فوق سبع سماوات فليس من حق هذا وذاك اياً كان ان يخلع عنها حيائها وحجابها.. صدقت والله "جريمة "انقلبت الموازين وعميت الابصار وراان ع القلوب !! الله اكبر هل اصبح النقاب والتستر ودرأ الفتن هو الجريمة ؟؟فمن للمرأة الضعيفة المسكينة المسلمة في كل مكان ؟؟ياترى هل سيكون في زماننا هذا معتصم وينصر ويثأر لكل مسلمه سلبت حقوقها وأوذيت وظلمت؟؟؟؟؟؟؟؟ (حسبنا الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير)

الداعي لكم بالخير 22/07/2010
‏--------------((زعموا أن للنقاب جريمة لاتغتفر. . . . . . . . . . . . . . . . . . .هذا للحور كابتهم وقاتلهم بالقهر))--------------‏ ‏--------------((كيـف ومتى ولـمن هـذا الـطهـر. . . . . . . . . . . . . . . . . ..وهل للمسلمين شوكة لاتنكسر))--------------‏ ‏--------------((نسائهم حرائر وبالـدين هم درر. . . . . . . . . . . . . . . . . . .وخلـف حجابهن عفـةُ لهـن الستر))--------------‏ ‏--------------((هيا لنبـدأ بحقوقهن فهذا العـذر. . . . . . . . . . . . . . . . . . .فلوجوههن حياء وخجل في النظر))--------------‏ ‏--------------((والشعر إن ظهر سيبـدأ الخطـر. . . . . . . . . . . . . . . . . . ..كم من عاشق ولهان أضاع القمر))--------------‏ ‏--------------((بعدها يحلـوا بهن طـول السهر.. . . . . . . . . . . . . . . . . ..وعندها يضيع الدين ينكسر الظهر))--------------‏ ‏--------------((وبهـم يبـدأ تهتك ترابـط الأسـر.. . . . . . . . . . . . . . . . . ..هذا هو تحريرها فخذوا مني العبر))--------------‏ ‏--------------((زعموا أن بيدهم تطـوير البشر. . . . . . . . . . . . . . . . . . ..كذبوا وخسئوا وضاعوا فلهم قـدر))--------------‏ ‏--------------((للدين حـامٍ آنـآء الليـل والنهـار. . . . . . . . . . . . . . . . . . ..حــيُ قيــومُ ولا تــدركـه الأبصــار))--------------‏

............... 22/07/2010
بعد كل هذا وذاك أقول ومن يتقي الله يجعل له مخرجا..فهذه دكتورتي تكرم بالعالمة السعودية في فرنسا وتصر أن تظهر أمام الجميع بحجابها وتلقي كلمة أمام الجميع حجابي لم يمنعني من ذلك..وهاهي أستاذتي تفوز في بريطانيا بالمركز الأول في مسابقة عالمية وهي بحجابها..ولاأنسى أختي الرائعة المبتعثة في استراليا التي لم تهتم لتهديدات الجامعة بعدم قبولها في حالة تمسكها بحجابها والان بالرغم من حجابها الا انها أصبحت محترمة مقدرة من الجميع حتى من عارضوها والحمد لله ان اتبعها الكثير..دعوة للجميع بالالتزام بتشاريع ديننا مهما كان الرادع وسينصرهم الله

ابراهيم القويرش 22/07/2010
يالله..يالله الحرب ليست ضد الحجاب هم يعلمون ذلك ويعرفون ان مريم أم عيسى عليه السلام كانت محجبه..وفي عصرنا الحاضر هناك النانات{راهبات الكنائس}محجبات ولبسهن ملفت للانظار وهن كثر في جميع بقاع الارض ولم نسمع استنكارآ اذن الحرب ضد الاسلام والمسلمين ابتداءآ {ويأبى الله إلا أن يتم نوره}حسبنا الله ونعم الوكيل وبخصوص المخدرات..عندنا هنا في كندا فهي مشرعه رسميا ومباحه بل تدفع الدوله ملايين الدولارت لمساعده المدمنين علنا وامدادهم بالابر بصفه دوريه والحشيش والماريوانا تمارس علنا في الشارع ورائحتها تزكم انوفنا واراهم يترنحون يمنه ويسره يهذون بكلمات لامكان لها هنا ... حما الله ابنائنا وابناء المسلمين منها ماذا اقول غير رفع الاكف لله مرددا{اللهم انصر هذا الدين واصلح قلوب المسلمين} جزاك الله خيرا ابا أنس وجعلك فوق خلقه كما يطفو السمن فوق الماء والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...من كندا ابومحمد القويرش الدوسري

shaimaa 22/07/2010
السلام عليكم واللة كلامك صح احنا حاليا فى دولة اوروبية فى ايطاليا واليوم ذهبنا الى المحلات فابيقول لى البائع مافى اواعى مسترة كلة بلا اكمام ولا اى شئ مستر المحجب دة فى بلادكم بس رديت انا وقولت طيب ما انتم عندكم الستات اللى فى الكنيسة لبسين مستر ومش باين فيهم غير الوجة فقط

حنان 22/07/2010
مقال يثير حفيظة كل مسلم ومسلمة يريدون تطبيق كل ما حكمه الله على المسلمين , وهذا الذي يثير غضب الكثير من المسلمين الصادقين ! لماذا هذا التدخل في شؤون المسلمين والتحكم فيما يخصهم وبالمقابل لا يستطيع المسلمون التدخل في شؤون الغربي على ما فيها من أخطاء ؟ إلى متى يخيّم السكوت على المسلمين الغرب يتدخلون في أمورهم من المآذن إلى النقاب ثم ماذا بعد ؟ هل كل هذا ضعف في المسلمين !!!! شي غريب ! جزيت خيراً

............ 22/07/2010
برأيي لو كلمات المسلمات التزمن بالحجاب أو النقاب لم نرى مانراه الان من الممانعه..!! ولكنا نحن في أصلنا إختلفنا..فوالله لقد رأينا من المتحجبات هنا إمرأة هناك وقد نزعت الحجاب كاملا حتى عن شعرها..الغرب يضنون أن من تتحجب هناك قد أجبرت عليه من قبل ذويها فيمثلون دور الحزين المشفق ..أعتقد من هنا نبع تفكيرهم في منعه..كي يجعلوا الكل متحرر..بالله لو التزمنا كلنا به وكنا صوت واحد هل سنهزم؟؟ أختي مبتعثه وكل زميلاتها الان الاتي ابتعثوا معها نزعوا العباءة كاملة وليس النقاب فقط..وليتهم ستروا أنفسهم بما يسمى تنورة بل والله يلبسن البنطال جميعهم وبلوزة الى الركبة أو أقصر ولقد رأيت بنفسي حجابهم عافانا الله وإياكم...حتى قد سؤلت إحداهن ممن غطت وجهها من قبل دكتور هناك اليس الحجاب امر قد فرضه الله عليكم قالت نعم فقال إذن لما بعضكم يغطي وبعضكم نزع الحجاب كاملا إلا أنكم مجبرات وغيركم لا..فلو كان هذا أمر ربكم لما تركتموه!!! هنا نقول لمن أصدر قرار المنع نحن نأسف لأننا نحن من جعلناكم تتطاولون علينا..نحن من تفرقنا في أفعالنا..فجعلناكم تتجرأون..أشعر يقينا أن شدة إختلافنا هو السبب في تجرأ الجميع..والأمثال في ذلك كثير..جزيتم خيرا مقال يثير الشجن والله المستعان

محمد علي 23/07/2010
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد, بارك الله فيك ياأبا انس وفيك فكرك وعقلك فقد أمتعتنا بأسلوبك المتنوع وأطروحاتك النيره وقد أعجبني من هذا المقال ربما قامت الدنيا ولم تقعد غيرة على المرأة وحفاظاً عليها ، لأنها مالم تعرض نفسها للشمس أصيبت (ي اعيني ) بداء الهشاشة (نقص فيتامين د ) . فتذكرت بعد القراءه قوله تعالى( ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) اللهم أعد للإسلام والمسلمين هيبتهم ,وأهلك والكفار والمشركين وأكسر شوكتهم ياحي ياقيوم...اللهم آمين.

أبو كريم 23/07/2010
جازاك الله خيرا يافضيلة الشيخ انوه فقط عن نقطة هامة جدا بالنسبة لمنع الطالبات المنقبات من أداء الامتحانات النهائية فى مصر هناك بعض الحالات الفردية استغلت النقاب فى اداء الامتحان بدلا من زميلاتها اواختها مما ادى الى عدم تكافىء الفرص وأنا لاأجد مبرر لأحد بل أنا ضد ذلك بل بناتى ترتدى النقاب الامر الثانى والأهم لابد انا نعترف بضعفنا قبل أن نلوم الغرب ياسيدى أين قوتنا سياسيا واقتصدينا واين العلم ليحترمنا الاخرين واين هبتنا واين عزتنا التى فرطنا فيها بأيدينا ولاغيرذلك يحاربوننا ليس لقوتهم ولكن للأسف لضعفنا لبد أن ننهض من سبوتنا كفانا غفلة ياسيدى

الحبيب 23/07/2010
مبدع دائماً يالحبيب.. ( ماشاء الله لآقوة إلا بالله ).. أوصيك ببدنك.. فإني أحبك في الله..‏

خالد 24/07/2010
صراحة السبب الرئيسي في التهجم على الاسلام هم المسلمون أنفسهم,,فالمسلمون انحرفو عن النهج النبوي في التعامل فيما بينهم وذهب الاحترام المتبادل وأصبحت المصالح الشخصية والمادة هي الهدف الأسمى للعديد من العرب..وأصبح تقليد الغرب والشعور بالخجل من عاداتنا سائدا على العديد من العرب أيضا...انظرو لتعامل الغربيين مع بعضهم البعض وقارنو مع تصرفات العرب مع بعضهم البعض .شتان ما بين الفريقين ..نستحق نحن المسلمون مثل هذه الهجمات من الغرب دون التبرير لتصرفات الغرب ...فنحن والله مقصرون مقصرون مقصرون

محمد العماري 24/07/2010
والله تسلم أناملك يا ابو أنس ولو اني اتفق مع بعض التعليقات التي تقول اننا نحن معشر المسلمين من سمحنا للغرب بالتدخل في خصوصياتنا وليس حرمان الطالبات المنقبات في سوريا ببعيد

أبو هشام 24/07/2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد.. نرجوا منك ياشيخنا ومعلمنا الفاضل.. زادك الله من فضله ونوره.. أن تعطي ‏للمعلقين فرصة أكبر للتعليق على هذا الموضوع.. نظراً لأهميته فقد بدأت تظهر بعض التعليقات والمشاركات الجديدة ‏والمهمة في الموقع.. ومن ناحية أخرى غابت بعض الأسماء التي قد اعتدنا مشاركتها..جزاك الله خيرا.. محبكم أبا هشام

سالم 28/07/2010
امس بالمقهى اتكلم مع اصحابي في ذا الموضوع ووصلتهم الى ان الذي يصير حرب عالاسلام..نعم يا ابا انس صدقت بكلامك والا اين هم عن الانحطاط الاخلاقي والمالي ووو الخ

عبدالمعز الحازمي 29/07/2010
سلمت يداك على هذا المقال..أدعو الله أن يحفظ أخواتنا المسلمات في كل مكان وأن يثبت أقدامهن على الحق والصراط المستقيم.......وأحب أن أدلي باعتراف يرتبط بما قلت في تعليقي السابق "أو وضع النقاب على طرف الأنف أو تحته لما في ذلك من لفت للإنتباه برأيي" كنت ظالماً لبعضهن بقولي ذاك فعلى قولكم، ما هو إلا منفذا للنفس وآخر للنظر ... فالأحرى لنا نحن الرجال أن نضع أنفسنا بمكانهن تجنبا لاساءة الحكم والتقدير

ferehaballa 07/09/2010
النقاب=الحجاب ((أمر الله عز وجل)) , ثم أنه (( عفاف - طهارة - صيانة - حفظ - إحترام - وقار - هيبة )) قال الله تعالى :( يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) قال تعالى : ( و ليضربن بخمرهن على جيوبهن ) سُئل ابن عقيل عن كشف المرأة وجهها في الإحرام مع كثرة الفساد اليوم أهو أولى أم التغطية مع الفداء وقد قالت عائشة رضي الله عنها : لو علم رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أحدث النساء لمنعهن المساجد فأجاب : بأن الكشف شعار إحرامها ، ورفع حكم ثبت شرعًا بحوادث البدع لا يجوز ؛ لأنه يكون نسخًا بالحوادث ويفضي إلى رفع الشرع رأسًا . وأما قول عائشة فإنها ردت الأمر إلى صاحب الشرع ، فقالت : لو رأى لمنع ، ولم تمنع هي ، وقد جبذ عمر السترة عن الأمة وقال : لا تشبهي بالحرائر ، ومعلومٌ أنَّ فيهنّ من تفتن ، لكنه لما وضع كشف رأسها للفرق بين الحرائر والإماء جعله فرقًا ، فما ظنك بكشفٍ وضع بين النسك والإحلال ؟! وقد ندب الشرع إلى النظر إلى المرأة قبل النكاح وأجاز للشهود النظر فليس ببدع أن يأمرها بالكشف ، ويأمر الرجال بالغض ليكون أعظم للابتلاء ، كما قرب الصيد إلى الأيدي في الإحرام ونهى عنه . أرجو أن تبدى رأيك يا شيخنا القدير فما أحسن كلامك وأداب حوارك وأفكارك ومقالاتك من (الحياه مطار كبير - وانتهى المونديال – جريمة النقاب أخيرا)نسأل الله لك التوفيق أسما وصفتا ويجعلك الله فوق كثير من خلقه كماجعل السمن طافيا فوق الماء أحب من أحببنى فيك

العاب رسائل حب